فوركس- الدولار يمدد خسائره ليسجل ادنى مستوياته في 10 شهور

تراجع الدولار الأمريكي إلى أدنى مستوياته في 10 أشهر مقابل سلة من العملات الرئيسية الأخرى خلال تداولات اليوم الثلاثاء، بعد انهيار محاولة لإصلاح قانون الرعاية الصحية فيما بقي المستثمرون متشككين حول خطط رفع أسعار الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الفدرالي.

وفي ظل هذه الحركات، أظهر مؤشر الدولار والذي يقيس قوة العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية تراجعا بنسبة 0.33٪ ليصل إلى 94.61 بحلول الساعة 03.44 صباحا بالتوقيت الشرقي في الولايات المتحدة .

وسجل المؤشر أدنى مستوى له خلال تداولات المساء عند 94.50، وهو أدنى مستوى له منذ 9 ايلول/ سبتمبر 2016.

وتعرض الدولار لضغوط بيع جديدة بعد انهيار محاولة ثانية من قبل الجمهوريين لعمل قانون الرعاية الصحية ليحل (اوباما كير) في وقت متأخر من يوم امس الاثنين، مما أدى إلى ضربة سياسية كبيرة لإدارة ترامب.

وقد خصص نحو نصف التخفيضات في الإنفاق على الرعاية الصحية لتمويل التخفيضات الضريبية المقترحة. وأدى الفشل في تقديم إصلاح الرعاية الصحية إلى خيبة الأمل بشأن التقدم الذي أحرزه جدول الأعمال الاقتصادي للرئيس دونالد ترامب.

وكان الدولار بالفعل في حالة دفاعية بعد أن أضافت بيانات التضخم وبيانات مبيعات التجزئة الأمريكية الضعيفة يوم الجمعة شكوكا بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي سيكون قادرا على رفع أسعار الفائدة مرة أخرى هذا العام.

وتراجع الدولار/ين بنسبة 0.3٪ عند 112.27 بعد انخفاضه ليصل إلى 111.99 بين عشية وضحاها.

وارتفع اليورو إلى أعلى مستوياته في 14 شهرا مقابل الدولار، مع ارتفاع اليورو/دولار ليصل إلى أعلى مستوياته عند 1.1538. وكان آخر تداول عند 1.1516.

وارتفع الجنيه الإسترليني بالقرب من أعلى مستوياته في 10 أشهر، مع ارتفاع الباوند/دولار بنسبة 0.34٪ ليسجل 1.3100.

كما قفز الدولار الاسترالي إلى أعلى مستوياته في عامين، مع ارتفاع الاسترالي/دولار بنسبة 1.47٪ ليتداول عند 0.7917 بعد أن أظهر محضر اجتماع السياسة الأخير للبنك المركزي نظرة أكثر تفاؤلا بشأن التوقعات الاقتصادية.

وارتفع النيوزيلندي/دولار بنسبة 0.44٪ ليسجل 0.7349. وفي البداية تراجع النيوزيلندي قبل استعادته لبعض المكاسب بعد ان اشارت بيانات التضخم الضعيفة إلى أن البنك المركزي في البلاد سيبقي أسعار الفائدة دون تغيير لفترة أطول.

وارتفع الدولار الكندي بالقرب من أعلى مستوياته في 14 شهرا، مع تداول الدولار/كندي عند 1.2660.

The post فوركس- الدولار يمدد خسائره ليسجل ادنى مستوياته في 10 شهور appeared first on forexnewsarab.com
.